المؤتمر والمعرض الدولي الرابع حول العلوم والتكنولوجيا
الرئيسية / مجتمع / المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا  ينظم : المؤتمر والمعرض الدولي الرابع حول العلوم والتكنولوجيا المتقدمة للجغرافية الجيوفضائية

المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا  ينظم : المؤتمر والمعرض الدولي الرابع حول العلوم والتكنولوجيا المتقدمة للجغرافية الجيوفضائية

إعلان

المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا

 ينظم :

المؤتمر والمعرض الدولي الرابع حول العلوم والتكنولوجيا المتقدمة للجغرافية الجيوفضائية

في العاصمة تونس : 22/10/2024  إلى 24/10/2024

 المكان/ فندق لايكو تونس

” الإعلان عن تنظيم المؤتمر و المعرض الدولي الرابع للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة للجغرافية الجيوفضائية”

أعلن المركز الجهوي عن بعد لدول شمال إفريقيا، تحت إشراف الدكتور الهادي قشوط، مدير المركز، عن تنظيم المؤتمر و المعرض الدولي الرابع للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة للجغرافية الجيوفضائية (2024 thTeanGeo4).
سيُعقد المؤتمر في تونس من 22 إلى 24 أكتوبر 2024، بمشاركة واسعة من الخبراء والمختصين في مجالات الفضاء والتكنولوجيا.

     يهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات بين مختلف الدول، والتركيز على الدور الحيوي الذي تلعبه تكنولوجيا الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويُعتبر هذا الحدث فرصة فريدة لتسليط الضوء على الابتكارات والتطبيقات الحديثة في مجال الجغرافيا الرقمية والاستشعار عن بعد.

المؤتمر والمعرض الدولي الرابع حول العلوم والتكنولوجيا المتقدمة للجغرافية الجيوفضائية

جواهر بوكثير
الباحثة جواهر بوكثير

    وفي تصريح خاص لها، قالت جواهر بوكثير، الباحثة في قانون الفضاء و المسؤولة عن الاتصال والتسويق للمؤتمر: “هذا المؤتمر يمثل فرصة تاريخية لتبادل الخبرات الدولية في مجال الفضاء. كما أنه يسلط الضوء على أهمية تكنولوجيا الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويتيح لنا فرصة كبيرة للتواصل وبناء شراكات جديدة.”
    وأكدت على أهمية وجود المنصات التي تجمع بين الأكاديميين والممارسين وصناع القرار لمناقشة التحديات والفرص في هذا المجال.

    كما دعى المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى مواكبة هذا الحدث البارز وتغطيته، لما له من أهمية في تعزيز الحوار حول العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.

    من المتوقع أن يستقطب المؤتمر العديد من الخبراء من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز من مكانة تونس كمركز إقليمي للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.
وسيتضمن المؤتمر
    تقديم محاضرات من قبل المتحدثين المدعوين الرئيسيين من شخصيات دولية علمية مرموقة عاملين في مجال علوم الفضاء وتطبيقاتها، تقديم مداخلات علمية لمختصين وباحثين ومهنيين بالجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية من كل من تونس موريتانيا والمغرب والجزائر وليبيا ومصر والسودان واليمن والكامرون وساحل العاج ونيجيريا وكينيا، ولبنان، وقبرص، والسعودية، وفرنسا، والنمسا، وألمانيا، وبلجيكيا، وكرواتيا، وإسبانيا، واطاليا، وباكستان، واستراليا، وغيرها من الدول.
بالإضافة إلى تنظيم معرض متخصص لأحدث المنتوجات والبرمجيات والمعدات المتعلقة بالجغرفة الرقمية.
يأتي هذا المؤتمر في ظل تزايد الاهتمام بتكنولوجيا الفضاء وأثرها على التنمية المستدامة، ويُعزز من التعاون بين الدول لتحقيق أهداف مشتركة في مواجهة التحديات العالمية.

المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا هو أحد المراكز الأفريقية المتخصصة في مجالات علوم الفضاء.

عن الخبر ال واي

شاهد أيضاً

مهاجرون سودانيون يحملون على ظهورهم خناجر.

مهاجرون سودانيون يحملون على ظهورهم خناجر. كتب / مصعب محمد علي ليس هناك طفل  على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *